الإثنين 15 يوليو 2024

“نجل عبد الغفور البرعى” قام بدوبلاج أهم الشخصيات الكرتونية زواجه من فنانة شهيرة لم يستمر ..معلومات عن معوض إسماعيل

موقع أيام تريندز

هو واحد من الوجوه التي ارتبط بها الجمهور منذ طفولته، شارك في عدد من الأعمال الفنية التي شكلت ذكريات أطفال جيل التسعينيات، الفنان والمخرج معوض إسماعيل.
 

ولد الفنان معوض إسماعيل في 18 ديسمبر عام 1982 بالقاهرة وكان بطل من أبطال المسلسل الرمضاني بوجي وطمطم حيث كان أول ظهور له عام 1990 وكان عمره وقتها 8 سنوات وكان الأداء الصوتي أكثر ما يميز الفنان معوض إسماعيل فكان يؤدي بالصوت شخصيات كرتونية ظاظا وجرجير لكن كانت أشهر أعماله والتي مازالت عالقه في أذهان الجمهور هو تجسيده لشخصية عبد الوهاب في المسلسل الشهير لن أعيش في جلباب أبي عام 1996 بطولة الفنان نور الشريف والفنانة عبلة كامل.

وشارك بعدها في العديد من الأعمال أبرزها مسلسلات البحار مندي، هارون الرشيد، مذكرات حرامي، في قلب الليل، الإمام ابن حزم، وراجعلك يا إسكندرية.

أبتعاد وعودة

أبتعد الفنان معوض إسماعيل عن التمثيل وقرر التركيز في الإخراج في عام 2016 قام بإخراج مسلسل الرسوم المتحركة الأزهر الذي يحكي تاريخ الأزهر الشريف كما قام الفنان معوض إسماعيل مؤخرا بإخراج فيلم شمس الذي أستغرق تصويره شهرين الفيلم بطولة الفنان عمرو عبد الجليل وخالد الصاوي وأحمد بدير وعلاء مرسي.