الثلاثاء 23 يوليو 2024

قصة المشهد المحذوف في مسلسل "جعفر العمدة" وهاجم الجمهور عليه محمد رمضان ؟!

موقع أيام تريندز

قصة المشهد المحذوف في مسلسل "جعفر العمدة" وهاجم الجمهور عليه محمد رمضان ؟!

علقت إحدى صفحات رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن المشهد المحذوف لمسلسل جعفر العمدة الذي عرض في السباق الرمضاني السابق.
حيث تضمن المشهد مشاجرة جعفر والذي يقوم بدوره الفنان محمد رمضان مع شخصية دودي خطيب زوجته السابق والتي تقوم بدورها الفنانة زينة بشخصية عايدة الزوجه الرابعة ل جعفر العمد.
المشهد المحذوف ووثق المشهد المشاجرة التي وقعت بين دودي الخطيب السابق لزوجته الرابعة عايدة التي تؤدي دورها الفنانة زينة والتي انتهت لصالح العمدة بعد أن ظهر دودي وأصدقاؤه وهم معلقون وعلى أجسادهم علامات الضړب المپرح.
ونشر الصحافي المصري هاني عزب الصورة عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلق على الصورة قائلا رد جعفر_العمدة على دودي والرجالة.

السيناريست محمد أمين راضي بعلق على المشهد 
وعلق السيناريست محمد أمين راضي في تدوينة عبر حسابه على فيسبوك متعجبا من عرض هذا المشهد قائلا هو إيه ده قبل أن يضيف تعديلا قائلا طلع ما اتوافقش عليه رقابيا في مصر.. وده فعلا كان سبب السؤال.. فكده تمام.. الصناع أحرار طبعا.



وتباينت ردود أفعال المتابعين على الصورة حيث اعتبر البعض أن المسلسل يشجع على البلطجة بينما لفتت بعض التعليقات أن تلك الأفعال تحدث في الواقع بالفعل وفي الوقت نفسه انتقد آخرون المبالغة في إظهار قوة محمد رمضان في المسلسل وهو ما يتعمده في أغلب أعماله.
ولفت بعض المتابعين أن ذلك المشهد لم يعرض في الحلقة 12 من القنوات المصرية بينما عرض على منصات العرض الإلكترونية وهو ما أكده الممثل محمد علي رزق في رده على السيناريست محمد أمين راضي قائلا يعني إيه مشهد من مسلسل مصري يتحذف في القنوات والمواقع المصرية ويتعرض في نسخة الخليج.
منذر ريحانة وتجربة جعفر العمدة 
من ناحية أخرى تحدث الفنان منذر ريحانة خلال مداخلة هاتفية في برنامج الحياة اليوم الذي يعرض عبر قناة الحياة عن تجربته في مسلسل جعفر العمدة.
وقال منذر رياحنة عائلة حمادة فتح الله ظلمت خلال المسلسل لأنها كانت تعيش حياة طبيعية وفجأة قټل أخوهم ما أدى إلى رد فعلهم.
وأضاف بعض المشاهد كانت مؤثرة بالنسبة لي من بينهم مشهد إطلاق سراح شوقي فتح الله حينها شعرت عائلة فتح الله بأنهم أحرار بعدما كانوا مسجونين وخصوصا والدة شوقي والتي شعرت بالكرامة بعد خروجه.


وعن ردود فعل الجمهور علق ردود فعل الجمهور أسعدتني وفي البداية الجمهور تمنى خروج شوقي فتح الله من السچن ولكن بعد عدة مشاهد بسيطة ظهرت كراهية الجمهور للشخصية رغم إنني أرى أن عائلة شوقي فتح الله ظلمت لأنهم كانوا في أمان وحياتهم هادئة وفجأة قټل نجلهم.
من ناحية أخرى وبعد أن شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل العمدة أحداثا مٹيرة نالت إعجاب الجمهور خرجت توقعات لأكثر من سينارويو يمكن أن يصلح لنهاية المسلسل
السيناريو الأول هو أن يكون سيف أحمد داش ليس ابن جعفر العمدة ومۏت ابن جعفر العمدة الحقيقي.
السيناريو الثاني عودة وداد جوري بكر لزوجها سيد أحمد فهيم وتحرضه على جعفر العمدة محمد رمضان ليتمكن شوقي فتح الله منذر رياحنة من قټله.
السيناريو الثالث سيكون بمثابة مفاجأة وصدمة لجعفر العمدة وهو أن يتفاجىء بأن صفصف هالة صدقي ليست والدته وسيد العمدة ليس شقيقه.